fbpx

الانقلاب الأبيض في أوروبا.. والإنكليز قد ينسحبون

مرصد مينا – رياضة

أكدت مصادر إعلامية إنكليزية أن الفرق المشاركة في بريمرليغ يفكرون بالانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي، الذي أعلن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، “فلورنتينو بيريز” عن تأسيسه قبل ساعات.

وكان إعلان “بيريز” قد أثار موجة جدل كبيرة في الاوساط الرياضية الأوروبية، لا سيما وان بعض الاوساط الرياضية في القارة وصفت الإعلان بأنه انقلاب على بطولة دوري أبطال أوروبا، المعمول بها منذ عقود.

كما أشارت المصادر إلى أن الأندية الإنكليزية الـ 6، قد تعلن انسحابها من المشروع، لافتةً إلى أن ردة فعل جماهير الأندية الإنكليزية على المشروع المثير للجدل، قد يساهم في إعادة النظر في قرار الانضمام إلى البطولة المذكورة، والتي من المقرر أن تبدأ الموسم المقبل.

في ذات السياق، كشفت المصادر أن مشجعي بعض الأندية الإنكليزية الكبرى بينها ليفربول قد رفعوا خلال الساعات القليلة الماضية لافتات كتب عليها “لا للدوري الأوروبي الممتاز” في إشارة إلى بطولة دوري السوبر الأوروبي.

إلى جانب ذلك، عبر لاعبو نادي ليدز يونايتد الإنكليزي، عن رفضهم للبطولة حيث ارتدى لاعبو الفريق قمصاناً خلال عملية الإحماء قبل خوض مواجهتهم ضد ليفربول، كتب عليها عبارة “كرة القدم هي للجماهير”.

يذكر أن 12 ناديا كبيرا في أوروبا أعلنوا مساء الأحد الماضي إطلاق دوري السوبر الانفصالي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ألكسندر تشيفيرين، قد توعد بحرمان لاعبي الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في كأس العالم واليورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى