fbpx

الباتريوت الأمريكي في طريقه إلى البحرين

تتجه مملكة البحرين في الخليج العربي، إلى التسلح بأحدث أنظمة الدفاع الجوي العالمية، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط أعمال تخريبية وإرهابية مصدرها إيران والميليشيات الموالية لها.

قرار البحرين في التسلح بأنظمة باتريوت الأمريكية، يعمل في طياته الإعداد للمستقبل الغامض، والذي يعاني حاضره من اللااستقرار بسبب الانتهاكات الإيرانية، فيما رأى مراقبون إقدام المنامة على هذه الخطوة، قد جاءت في التوقيت الصحيح، بهدف الإحتراس من أي هجمات إرهابية قد تقودها طهران ضد المصالح البحرينية في المنطقة.

وفي هذا الإطار، وقعت المملكة البحرينية مع الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، اتفاقية شراء منظومة الدفاع الجوي صواريخ “باتريوت” وذلك في إطار التعاون الدفاعي بين البلدين.

جاء ذلك لدى لقاء ولي عهد البحرين الأمير “سلمان بن حمد آل خليفة” مع نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “مايك بنس” في البيت الأبيض بواشنطن، حيث ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أنه تم توقيع اتفاقية شراء منظومة الدفاع الجوي صواريخ باتريوت في إطار التعاون الدفاعي الممتد لعقود.

وأكد ولي عهد المملكة، أن هذه الاتفاقيات تشكل إضافة نوعية للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين، و تهدف إلى رفع جاهزية قوة دفاع البحرين للدفاع عن سيادة واستقرار المملكة، واستمرار عجلة التنمية فيها، كما تم استعراض أهم القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد آل خليفة خلال اللقاء، بمستوى العمل والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين، كما نوه بأهمية التواصل المستمر لتعزيز العلاقات الثنائية التي تخدم مصالحهما المشتركة، منوهاً إلى الجهود الحيوية التي تبذلها الولايات المتحدة لحفظ الأمن الإقليمي والتصدي للإرهاب، والتطرف وتجفيف مصادر تمويله.

وشدد ولي العهد، أن العلاقات الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، هي إحدى نتائج التعاون الثنائي الوثيق في كافة المستويات، والتي تستند إلى أسس راسخة من العلاقات المشتركة بين البلدين وانعكس أثرها على مختلف الأصعدة.

وأشار الأمير آل خليفة، إلى أن علاقات الصداقة التاريخية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، تشهد اهتمامًا كبيراً، بهدف مواصلة تطويرها على كافة الصعد، والتي عززتها اتفاقات التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية، وأسهمت في خلق مزيدٍ من الفرص الواعدة التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته أشاد نائب الرئيس الأمريكي، بالجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في تعزيز الاستقرار في المنطقة، والحفاظ على أمن الملاحة ومكافحة الإرهاب.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى