fbpx

البحرية الأمريكية: هجوم خليج عُمان ناتج عن ألغام بحرية مشابه للألغام الإيرانية

أكد الجيش الأميركي، أن الهجوم على الناقلة اليابانية في خليج عُمان ناتج عن لغم بحري مشابه للألغام الإيرانية.

وعرضت البحرية في الجيش الأميركي، اليوم الأربعاء، قطعًا من الألغام اللاصقة، ولغمًا مغناطيسيًا، قالت إنها فصلته من إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا لهجوم، الأسبوع الماضي، في بحر عُمان.

ونقل عن شون كيدو وهو ضابط بارز في القيادة الوسطى للقوات البحرية الأميركية في لقاء مع صحافيين في الفجيرة، بالإمارات، قوله “جمعنا معلومات بيومترية حتى هذه اللحظة يمكن استخدامها لبناء قضية جنائية لمحاسبة الأفراد المسؤولين” عن الهجوم.

وأضاف كيدو ويُظهر مغناطيسًا وألغامًا مفصولة عن ناقلة كوكوکا کورجيس: “يمكن التعرف على الألغام اللاصقة المستخدمة في هذا الهجوم، وهي تشبه کثیرًا الألغام الإیرانیة التي تم عرضها علنًا في العروض العسكرية الإيرانية”.

ورفض كيدو التعليقات السابقة لمدير شركة الشحن اليابانية کوکوکا کورجيس.

وکان مدير هذه الشركة قد صرح بأن ناقلة النفط کوکوکا کورجس تم استهدافها بواسطة جسمین طائرین.

وقال الضابط في القيادة المركزية للبحرية الأميركية بأن “التقييم هو أن الهجوم على الناقلة كوكوكا كوريجوس (اليابانية) والضرر الذي ألحق بها كان نتيجة ألغام بحرية زرعت على الغلاف الخارجي للسفينة”، مشيراً بأن اللغم الذي انفجر “كان فوق المياه، ولا يبدو أن النيّة كانت إغراق السفينة”.

وفي وقت سابق، نشر الجيش الأميركي صورًا قال إنها تُظهر قوات من الحرس الثوري وهم ينزعون الألغام عن الناقلة اليابانية كوكوکا کورجيس.

يشار إلى أن هذه الناقلة تعرضت، هي والناقلة النرويجية فاروت آلتیر، لهجوم، يوم الخميس الماضي، بالقرب من مضيق هرمز.

وتنفي طهران أي تورط في الهجوم على ناقلات النفط، حول مضيق هرمز، الشریان الرئیسي لنقل الوقود في العالم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى