fbpx
أخر الأخبار

البحرين تضع شرطا لإعادة العلاقات مع لبنان

مرصد مينا – البحرين

وضع وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، شرطا لإعادة العلاقات مع لبنان، التي تدهورت مؤخرا بعد مهاجمة وزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي” لدول الخليج العربي.

“الزياني” أكد في كلمة ألقاها خلال منتدى حوار المنامة الأمني، في البحرين، يوم السبت، أن لبنان بحاجة إلى إثبات أن حزب الله الموالي لإيران “يمكنه تغيير سلوكه لرأب الصدع مع دول الخليج العربية”، موضحا أنه “يمكننا تقديم الدعم ومحاولة إيجاد حلول في المستقبل، لكن شرط إثبات أن حزب الله يمكن أن يغير سلوكه”.

وكانت العلاقات بين دول الخليج ولبنان شهدت أزمة كبيرة، بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، التي زعم خلالها أن التحالف يشن “عدوانا” على اليمن، بينما ميليشيات الحوثيين الإرهابية “تدافع عن نفسها”.

موقف “قرداحي” دعمته ميليشيا حزب الله الموالية لإيران، رافضة الدعوات لاستقالة الوزير، ومطالبة في الوقت ذاته من السعودية بالاعتذار.

من جهة ثانية، أدانت وزارة الخارجية البحرينة، بشدة، قيام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باقتحام مبنى سفارة الولايات المتحدة الأميركية في صنعاء، واحتجازها عدد من الموظفين المحليين العاملين فيها ونهب وتخريب ممتلكاتها.

الوزارة وصفت في بيان لها، يوم السبت، ما حدث بـ”العمل الإرهابي المرفوض”، واعتبرته انتهاكا صريحا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وللأعراف والمواثيق الدولية، واعتداء على أمن وسلامة مبنى السفارة وطاقمها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى