fbpx

البحرين تفاجئ قطر بخطوة غير متوقعة

مرصد مينا – البحرين

وجهت مملكة البحرين دعوة لدولة قطر، تضمنت إرسال الأخيرة وفد إلى العاصمة البحرينية، المنامة، لبحث سبل حل بعض القضايا العالقة بين البلدين، وذلك في خطوةٍ مفاجئة هي الأولى من نوعها منذ سنوات.

وكانت البحرين قد انضمت عام 2017، إلى كل من السعودية ومصر والإمارات في مقاطعتهم السياسية والدبلوماسية لدولة قطر، على خلفية اتهام الأخيرة ببناء علاقات تتعاض مع الامن القومي العربي ودعم منظمات تعتبرها إرهابية، في مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين.

كما أشارت مصادر بحرينية إلى أن الدعوة تضمنت إيفاد الوفد القطري إلى البحرين في أسرع وقتٍ ممكن، دون الكشف عن تفاصيل القضايا التي من المتوقع بحثها، لافتةً إلى أن الدعوة تأتي لضمان المضي أكثر في المصالحة الخليجية، وما تمخضت عنه قمة العلا الأخيرة في السعودية.

وشهدت لقمة الخليجية الأخيرة، التي أقيمت في مدينة العلا السعودية، إنهاءاً لمقاطعة قطر والتأسيس للمصالحة الخليجية، حيث شارك الأمير القطري، “تميم” في القمة، في زيارة هي الأولى له إلى السعودية، منذ المقاطعة.

يذكر أن الفترة، التي سبقت المصالحة الخليجية، قد شهدت توتراً كبيراً بين المنامة والدوحة، على خلفية احتجاز الأخيرة قوارب بحرينية في مياه الخليج، فيما اتهمت الدوحة طيراناً بحرينياً بختراق أجوائها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى