fbpx
أخر الأخبار

البحرين تفتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية

مرصد مينا – البحرين

فتحت السلطات البحرينية اعتبارا من اليوم الاثنين، مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، وعدلت نشرات الملاحة أسوة بجاراتها السعودية والإمارات، وذلك بعد قمة العلا في السعودية التي شهدت المصالحة الخليجية الأسبوع الفائت.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية أعلنت هيئة الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين “”الاستمرار بالسماح للطائرات القطرية في مجالها الجوي وتعديل النشرات الملاحية للطائرات القطرية اعتبارا من صباح يوم الاثنين الموافق 11 يناير/كانون الثاني 2021، وذلك في تمام الساعة 00:01 بتوقيت غرينتش”.

يشار إلى أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مصر خلال، تصلوا الثلاثاء الماضي في قمة العلا إلى اتفاق حول طي صفحة ما سمي ب”أزمة الخليج”، وعودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى بشكل كامل.

وأعلنت السعودية مع انتهاء القمة الخليجية الحادية والأربعين، فتح كافة المنافذ مع قطر، ثم تبعتها الإمارات، لتلتحق بهم مملكة البحرين اليوم.

 كذلك شهدت مصر عشية القمة وصول  وزير مالية قطر “علي شريف العمادي” على متن طائرة قطرية إلى القاهرة  لتدشين  فندق “سانت ريجيس” المملوك لشركة “الديار” القطرية، بحضور وزير المالية المصري “محمد معيط” ووزير الخزانة الأمريكية “ستيفن منوشين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى