fbpx
أخر الأخبار

البحرين.. حريق بمقر احتجاز أمني شمال شرق البلاد

مرصد مينا- البحرين

أعلنت السلطات البحرينية، ليل أمس الثلاثاء، إجلاء 13 نزيلا ونقل اثنين إلى المستشفى، إثر حريق اندلع من مقر توقيف واحتجاز أمني شهير بالبلاد.

وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، قالت إن حريقا نشب مساء الثلاثاء في أحد مباني مركز الحبس الاحتياطي في منطقة الحوض الجاف، شمال شرق البلاد”، مشيرة إلى أن آليات الدفاع المدني وصلت للموقع على الفور، وتمكنت من إخلاء 13 نزيلا كانوا بالمبنى”.

وحسبما نقلت الوكالة عن مصادر أمنية، فقد تم نقل اثنين من النزلاء  39 ، 40 عاما للمستشفى بواسطة الإسعاف الوطني، على إثر تعرضهما للاختناق جراء الدخان الناتج عن الحريق.

ولم تقدم السلطات البحرينية تفاصيل أكثر عن المحتجزين، أو أسباب اندلاع الحريق، لكن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أنه  “تم إخطار النيابة للتحقيق بالواقعة وأسبابها”.

يشار إلى أن السلطات البحرينية أطلقت في شهر نيسان\ أبريل الماضي، سراح عشرات السجناء، بينهم نشطاء سياسيون، وذلك بعد تظاهرات طالبت بالإفراج عنهم على خلفية مخاوف مرتبطة بتفشي كورونا في السجون، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

السلطات البحرينية لم تصدر أي تعليق رسمي حول هذه الأخبار، لكنها أعلنت في وقت سابق عزمها إطلاق سراح 179 سجيناً من سجن جو المركزي، على أن يقضي غالبيتهم ما تبقى من محكوميتهم خارج السجن.

وفي آذار\ مارس الماضي، قالت السلطات البحرينية إن عدد إصابات كورونا في سجن “جو” هي ثلاثة، مؤكدة أنهم في حالة مستقرة، معلنة تلقيح جميع السجناء الذين طلبوا تلقي اللقاحات، فيما قال معهد بحريني مقره لندن إنه سجلت عشرات الإصابات بـ “كوفيد-19” بين السجناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى