fbpx
أخر الأخبار

البرلمان الأوروبي يوصي بتصنيف “الذئاب الرمادية” التركية كـ”منظمة إرهابية”

مرصد مينا – بروكسل

أصدر البرلمان الأوروبي تقريراً يوصي بتصنيف تنظيم “الذئاب الرمادية” القومي التركي المتطرف على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية، الامر الذي قد يؤدي إلى حظر الجماعة رسمياً في دول التكتل.

التقرير الذي قدمه “ناتشو سانشيز أمور”، العضو الإسباني في البرلمان الأوروبي عن الحزب الاشتراكي، في 19 مايو (أيار) الماضي أكد أنه “يجب سحق أي انتقاد للحكومة التركية بكل الوسائل”، لافتاً إلى أن “يكون لجالية أجنبية تأثير في أوروبا فهو أمر طبيعي ومشروع، والمشكلة في أن جزءاً من هذه الجالية يتصرف سياسياً بأوامر تأتي مباشرة من أنقرة”.

وتصاعدت خلال الأشهر الماضية حوادث العنف التي تورط فيها أعضاء من التنظيم المقرب من السلطات التركية في أوروبا، ففي يوليو(تموز) 2020، هاجم عناصر من “الذئاب الرمادية” متظاهرين مناصرين للأكراد بالحجارة والمفرقعات النارية في العاصمة النمساوية فيينا.

كما، استُهدف عناصر التنظيم في أكتوبر/تشرين الأول 2020، الجالية الأرمنية الفرنسية بهجمات وحطم نصب تذكاري بالإبادة الأرمنية.

وحظرت فرنسا التنظيم في نوفمبر / تشرين الثاني 2020، ودعا العديد من النواب الألمان والنمساويين إلى إجراءات مماثلة في بلادهم، بينما وصفت وزارة الخارجية التركية التقرير بـ”المتحيز وغير المقبول”.

يذكر أنه بعد حظر جماعة “الذئاب الرمادية” في فرنسا، هاجم في أوائل أبريل/نيسان الماضي، نشاطاً ثقافياً في مدينة ليون أصيب خلاله 4 كلهم أكراد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى