fbpx
أخر الأخبار

البرلمان الفرنسي يوافق على توصية لإرسال قوات دولية إلى لبنان بشكل طارئ

مرصد مينا- فرنسا

وافق البرلمان الفرنسي، على التوصية المقدمة بشأن إرسال قوات عسكرية دولية إلى لبنان بشكل طارئ.

وسائل إعلام محلية، قالت إن لجنة الدفاع والقوات المسلحة في البرلمان الفرنسي أصدرت تقريرا يوصي، في البند رقم “6”، بإرسال قوات دولية إلى لبنان بشكل طارئ تحت سلطة الأمم المتحدة والبنك الدولي.

التقرير أشار إلى أن الهدف الأساسي من التوصية، تعزيز الأعمال الإنسانية ومساعدة اللبنانيين، ودعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار.

وكان دبلوماسيون فرنسيون وغربيون قد أعلنوا، في وقت سابق، إن فرنسا مستعدة، وبعد جمود مستمر منذ أشهر، لبحث احتمال فرض عقوبات على مسؤولين لبنانيين، سواء على مستوى الاتحاد الأوروبي أو على المستوى الوطني، لكن من المستبعد أن يحدث ذلك على الفور.

يذكر أن  النائب الفرنسي “غوندال رويار”، كان أوصى الثلاثاء الماضي، خلال تقييم دور القوات المسلحة الفرنسية في الشرق الأوسط، بـ”التشكيل العاجل في بيروت لفريق عمل دولي تحت رعاية الأمم المتحدة والبنك الدولي من أجل تكثيف العمل الإنساني والتنمية في لبنان”.

كما أكّد “رويار” أن بلاده تدعم القوات المسلحة اللبنانية وقوى الأمن الداخلي اللبناني، من أجل تجنب انهيارها ومواصلة صعودها العملياتي في مواجهة داعش والتهديدات الأخرى، نعربا عن أمله في أن “تتمكّن فرنسا وشركاؤها والأمم المتحدة من ضمان إجراء انتخابات تشريعية وبلدية ورئاسية في العام 2022”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى