fbpx
أخر الأخبار

البرلمان يستجوب وزير الدفاع التركي بشأن “صناعات أسلحة دفاعية” في قطر

مرصد مينا – تركيا

قدم نائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي “محمود تنال” اليوم السبت، استجوابًا برلمانيًا ضد وزير الدفاع “خلوصي أكار”، بشأن تسجيل علامة تجارية باسم “أسيلسان قطر”، تابعة لشركة “أسيلسان” المملوكة لوزارة الدفاع التركية، والتي تعمل في الصناعات الدفاعية.

النائب “تانال” أعرب عن مخاوفه بشأن أمن وخصوصية صناعات الدفاع التركية ومنتجاتها والشركات العاملة فيها، متسائلًا عن حقيقة العمل في دولة قطر، وعما إذا كانت هناك شركات أنشأتها شركة “أسيلسان” للعمل في قطر أو ما إذا كانت هناك شركات ذات كيان قانوني منفصل تمتلك فيها «أسيلسان» أسهمًا مشتركة.

وكانت شركة “أسيلسان” التابعة لوزارة الدفاع التركية، التي يقع مقرها الرئيسي في أنقرة، طلبت من مكتب العلامات التجارية وبراءات الاختراع التركي، بغرض تسجيل العلامة التجارية “أسيلسان قطر”، في 12 نوفمبر الماضي.

وتساءل النائب التركي عن اسم الشركات المعنية والأنشطة التي تم تأسيسها، ونسبة حصة شركة “أسيلسان” فيها، حال وجود وتأسيس شركات وأنشطة بالفعل.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة شركة أسيلسان “هالوك جورجن” قال في وقت سابق: إن “الأخبار المنشورة على أساس أن الشركة أصبحت قطرية لا تعكس الحقيقة، وأنه تم الشروع في إجراءات قانونية ضد المزاعم والأخبار التي وصفها بأنها غير صحيحة”.

ولفت رئيس شركة “أسيلسان” إلى أن “فرعنا QSTP-B الموجود في قطر مملوك بنسبة 100 % لشركة أسيلسان التركية وتم الإعلان عن ذلك في 19 يناير 2021، الأخبار المنتشرة مخادعة وليست حقيقية، الشركة تعمل في 12 دولة وتصدر إلى 73 دولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى