fbpx

البرهان في زيارة رسمية إلى القاهرة للتباحث حول ملفات مشتركة

مرصد مينا – السودان

غادر رئيس مجلس السيادة الانتقالي السودان الفريق أول “عبد الفتاح البرهان”، اليوم الثلاثاء، الخرطوم إلى القاهرة، برفقة كل من وزير الخارجية “عمر قمر الدين” ومدير المخابرات الفريق “جمال عبد المجيد”، في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، وفق ما ذكرته وكالة السودان للأنباء.

وتأتي زيارة البرهان الى القاهرة، حسب تقارير صحفية سودانية، في إطار التشاور الأخوي بين قيادتي البلدين، حول الملفات ذات الاهتمام المُشترك.

ومن المنتظر أن يناقش البرهان التطورات الأخيرة، بإعلان السودان موافقته على تطبيع علاقته مع إسرائيل، وهو الموقف المؤيَّد من القاهرة، وتطورات سدّ النهضة الإثيوبي الذي تُستأنف المفاوضات بشأنه اليوم، إضافة إلى قضايا إقليمية أخرى.

وتتزامن زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالية عبد الفتاح البرهان الى مصر، مع عدد من القرارات الهامة التي عاش على وقعها السودان خلال الأيام القليلة القادمة، على غرار الإعلان رسميا على سحب اسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب وكذلك اعلان القبول بتطبيع العلاقات مع إسرائيل والانطلاق في مشاورات لاجراء اتفاقيات تعاون في مجالات مختلفة ومنها الزراعة.

كما تمكن السودان من احراز موافقة الولايات المتحدة الامريكية بخصوص منحها مساعدات ومنح وقروض لتحقيق نهضتها الاقتصادية.

تتزامن الزيارة أيضا مع استئناف اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، المفاوضات التي ظلت عالقة منذ شهر أغسطس الفارط بين السودان ومصر واثيوبيا حول سد النهضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى