fbpx

البرهان يقدم اعتذاره للشعب السوداني معترفاً بالتقصير

مرصد مينا – السودان

اعتذر الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، رسمياً من الشعب السوداني، بسبب الأزمة التي يعيشها جراء فقدان أهم مادتين من السوق، معرباً عن أسفه الشديد لمن يقفون في طوابير طويلة للحصول على مادتيّ الخبز والوقود.

وقال البرهان في رسالة الاعتذار الخاصة الموجهة للشعب السوداني: «نعتذر لكم كلنا لأنكم قمتم بثورة عظيمة وتستحقوا أن تعيشوا حياة كريمة وأفضل».

الفريق أول ركن تحدث عن صانعي الحرية والتغيير في رسالته، قائلاً: «ولكن وقعنا السلام وسنغير الحال إلى أفضل، وكلنا سنضحى حتى لا يعيش الشعب السوداني في ذل وهوان… أنتم الناس الذين صنعوا الحرية والتغيير».

وختم «البرهان» رسالته بالاعتراف علناً بالتقصير في حق الشعب، محملاً المسؤولية عن ذلك لجميع سلطات الفترة الانتقالية، وليس لجهة بعينها، متعهداً بأن الحال سيتغير قريباً إلى الأفضل.

يأتي ذلك، في وقت يعاني فيه دولة السودان من تصاعد أزمة الخبز في السوق المحلية، لعدم استيراد الكميات اللازمة من القمح بسبب قلة النقد الأجنبي، واتهام الشعب للحكومة بالتلاعب في حصص بعض المحافظات، وأيضاً تهريب القمح لأسواق دولية مجاورة بحسب المسؤولين الحكوميين أنفسهم.

من الجدير بالذكر، أن الثورة الشعبية في السودان، أشعلتها أزمة الخبز، والتي اندلعت شرارتها الأولى من مدينتيّ الدمازين في جنوب البلاد، وعطبرة في الشمال في ديسمبر/كانون أول 2018، بعد اختفاء السلعة من المدنيتين لفترة أسبوع، والتي كانت سبباً في الحرية والتغيير وإسقاط حكم عمر البشير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى