fbpx

البطريك الراعي: النازحون السوريون يشكلون خطرا متزايدا على لبنان

مرصد مينا

انضم البطريرك الماروني اللبناني مار بشارة بطرس الراعي إلى المطالبة بعودة اللاجئين السوريين معتبرا أنهم يشكلون خطرا متزايدا على لبنان حسب تعبيره.

الراعي وخلال حديثه في عظة  اليوم الأحد توجه في حديثه  إلى النواب اللبنانيين، قائلا: “لو يسمعون كلام الله، لحزموا أمرهم ووحّدوا كلمتهم وعمدوا إلى إجراء المفاوضات اللازمة مع سوريا والمجتمع الدولي من أجل عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، وقد أصبحوا خطرا متزايدا على بلادنا، مطالبين الأمم المتحدة بمساعدتهم على أرض وطنهم، وفقا  لقناة “إل بي سي” اللبنانية.
وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني أعلنت، الشهر الجاري، استئناف العودة الطوعية للنازحين السوريين، الراغبين بالعودة من لبنان إلى مدنهم.
وأوضحت المديرية، في بيان لها عبر “تويتر”، أنه “في إطار متابعة موضوع النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية  إلى مدنهم، تعلن المديرية العامة للأمن العام أنها ستستأنف تأمين هذه العودة الطوعية من لبنان إلى الأراضي السورية”.

وتؤكد التقديرات الرسمية وصول عدد النازحين السوريين في لبنان إلى قرابة 1.5 مليون، يعاني أغلبهم أوضاعا معيشية شديدة السوء، زادت مما يعانيه البلد المضيف لبنان من أزمات اقتصادية متلاحقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى