fbpx
أخر الأخبار

البنك الدولي يقدم منحة لقطاع النقل الأردني  

مرصد مينا – الأردن

أعلن البنك الدولي اليوم الأحد، عن تقديم منحة لقطاع النقل الأردني من أجل تحديثه وجعله محورا إقليميا للتجارة، وذلك من خلال استراتيجية تعتمد شبكة متعددة الوسائط عن طريق البر والبحر والجو.

المدير الإقليمي للبنك الدولي “ساروج جها” قال خلال لقاء وزير النقل الأردني “وجيه عزايزة”: إن “البنك الدولي يدعم للمملكة من خلال تقديم منحة بهدف تحديث قطاع النقل لجعل الأردن محورا إقليميا للتجارة وتجارة العبور من خلال استراتيجية تعتمد شبكة متعددة الوسائط عن طريق البر والبحر والجو”.

وكان البنك الدولي قد أعلن الأسبوع الماضي عن صرف نحو 123 مليون دولار، دعما للاقتصاد الأردني، للمساهمة في تسريع تحقيق التعافي الاقتصادي وخلق فرص العمل.

كما بحث المسؤولان حالة قطاع النقل في المملكة بشكل عام وسبل دعم خطط تنميته، مؤكدين على أنه ” من الضروري أن يتضمن برنامج الدعم من البنك الدولي على خطط لتنمية وتطوير وبناء قدرات العاملين في مجال النقل”.

بدوره، أوضح وزير النقل الأردني أن الوزارة تعكف على تحديث استراتيجية قطاع النقل بجميع أنماطه، مؤكدا أن الاستراتيجية تعد في صدارة أولويات الوزارة بمشاركة القطاع الخاص.

يشار إلى أن البنك الدولي وافق، في يونيو/ حزيران الماضي، على برنامج تحفيز الاستثمار العام والخاص في الأردن، لتحقيق التعافي من جائحة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى