fbpx
أخر الأخبار

البنوك الألمانية تخشى من حالات إفلاس واسعة وعجز عن السداد

مرصد مينا

باتت البنوك الألمانية تخشى من حدوث حالات واسعة في العجز عن السداد في ألمانيا بعد تراجع إمدادات الغاز من روسيا إلى أكبر اقتصاد في أوروبا، فيما قال مسؤولون كبار في القطاع المالي: “ستضطر البنوك في ألمانيا إلى تخصيص أموال إضافية لتغطية الزيادة المحتملة في حالات التخلف عن السداد إذا انقطعت البلاد عن الغاز الروسي”.

ووفق وكالة بلومبرغ هذا السيناريو سيؤدي إلى ركود في أكبر اقتصاد في أوروبا، وبشكل خاص يولي المقرضون في ألمانيا اهتماما خاصا بأعمال الصيانة المخطط تنفيذها لخط الأنابيب “السيل الشمالي”، وقال مصرفيان كبيران طلبا عدم ذكر اسميهما، إن هناك احتمالا ألا تستأنف عمليات توريد الغاز عبر المسار بمجرد اكتمالها.

يشار أن إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى دول أوروبية، منها ألمانيا عبر خط الأنابيب “السيل الشمالي” (أنبوب غاز من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع البلطيق) تراجعت في منتصف يونيو 2022 بسبب مشاكل تقنية إذ أن كندا رفضت إعادة توربينات غازية إلى روسيا بعد صيانتها بذريعة العقوبات المفروضة على موسكو، بحسب روسيا اليوم.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، أعلنت “نورد ستريم” (Nord Stream) الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن وقف مؤقت في ضخ الغاز من روسيا إلى أوروبا لتنفيذ أعمال الصيانة.

وقال المشغل في بيان يوم الجمعة الفائت، إنه سيتم إغلاق “السيل الشمالي” من 11 وحتى 21 يوليو الجاري لتنفيذ أعمال صيانة مجدولة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى