fbpx

البيت الأبيض يكشف أسباب ترك ترامب المؤتمر الصحفي بشكل مفاجئ

مرصد مينا – أمريكا

كشف البيت الأبيض أسباب مغادرة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، غرفة الإحاطة الإعلامية فجأة، مساء الإثنين، بعد لحظات من بدء جلسة لقائه مع الصحفيين، قبل أن يعود بعدها بوقت قصير، وسط حراسة مشددة.

وقالت الخدمة السرية، في منشور على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه كان «هناك ضابطاً متورطاً في إطلاق النار في تقاطع شارع 17 وممر بنسلفانيا، بالقرب من حديقة لافاييت الكائنة في محيط البيت الأبيض».

وأوضحت الخدمة السرية، أن «مسؤولي إنفاذ القانون اتجهوا فوراً لمكان الحادث، بعد أن همس أحد عملاء الخدمة السرية بشيء في أذن الرئيس قبل أن يغادر الغرفة».

وأشارت بعض وسائل الإعلام المشاركة في المؤتمر الصحفي، إلى أنه «أمكن سماع عميل الخدمة السرية وهو يقول لترامب: سيدي، سنضطر إلى الخروج فقط».

ونقلت شبكة الـ”CNN” عن مسؤول في الإدارة الأمريكية، إنه «كان هناك مُطلق نار نشط، وأنه مُحتجز»، لافتة إلى أنها حاولت الاتصال بمكتب الخدمة السرية في العاصمة الأمريكية، واشنطن، للحصول على مزيد من المعلومات.

وأوضحت الشبكة أنه جرى إغلاق المجمع فوراً، وبعد عودته إلى غرفة الإحاطة مجدداً، قال ترامب إن «الوضع يبدو أنه تحت السيطرة بشكل جيد للغاية».

وكشف الرئيس الأمريكي، أنه: «كان هناك إطلاق نار حقيقي، وتم نقل شخص ما إلى المستشفى، ولا أعرف حالة الشخص، يبدو أن الشخص قد أطلق النار عليه من قبل الخدمة السرية».

وفي رده على سؤال لمراسل الشبكة، عما إذا كان قد تم نقله إلى المخبأ تحت البيت الأبيض، أجاب ترامب: «لا، لقد تم نقلنا للتو إلى المكتب البيضاوي».

وختم الرئيس الأمريكي حديثه للصحفيين عما جرى: «أشعر بأمان كبير مع الخدمة السرية، إنهم أناس رائعون، إنهم الأفضل، إنهم مدربون تدريباً عاليا… لقد أرادوا مني فقط أن أتنحى لبعض الوقت فقط للتأكد من أن كل شيء كان واضحًا في الخارج… ولا أدري إن كنت أبدو مضطرباً».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى