fbpx
أخر الأخبار

التحالف العربي يوثق دور ميلشيا “حزب الله” في اليمن

مرصد مينا – اليمن

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، عن تورط حزب الله اللبناني في اليمن، وسيطرته على الحوثيين في تنفيذ عمليات إرهابية بحق الشعب اليمني.

المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية العقيد “ركن تركي المالكي” عرض أدلة تثبت تورط مليشيات “حزب الله” في اليمن وحزب الله اللبناني يتحمل مسؤولية الوفيات واستهداف المدنيين بالمملكة”، مؤكداً أن “خبراء من حزب الله اللبناني يدربون مليشيات الحوثي على تشغيل وتفخيخ الطائرات المسيرة”،

وعرض المتحدث باسم التحالف أدلة حول استخدام مطار صنعاء لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، لافتاً إلى ن “إيران ترعى الأذرع الإرهابية في المنطقة وتغذي الفكر الطائفي في اليمن ولبنان وسوريا والعراق”.

كما شدد على أن مليشيات الحوثي تحارب في اليمن من منطلق طائفي، بينما تهدف العمليات العسكرية للتحالف لإعادة الأمن والاستقرار.

وعرض التحالف العربي بقيادة السعودية مقطع فيديو خلال المؤتمر الصحفي يظهر القيادي البارز ورئيس ما يسمى “الاستخبارات العسكرية لمليشيات الحوثي” الإرهابي أبو علي الحاكم وهو يتلقى التعليمات المباشرة من أحد خبراء حزب الله الإرهابي المتواجدين باليمن.

إلى جانب ذلك، تضمنت توجيهات الخبير اللبناني للقيادي الحوثي بضرورة حماية محافظة الحديدة من السقوط في يد الحكومة المعترف بها دوليا، وطالب مليشيات الحوثي بتكثيف تواجدهم العسكري لإبقاء نفوذ الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الإرهابي في البحر الأحمر وسواحله وهو دليل دامغ يظهر هدف إيران وحزب الله في إبقاء تهديداتهم للملاحة الدولية لابتزاز المجتمع الدولي.

وفي دليل آخر، أظهر تصوير جوي للتحالف العربي منظومة “بدر” لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار وذلك في مطار صنعاء في دليل دامغ على عسكرة المليشيات لأهم الأعيان الدولية.

كما تضمنت المشاهد تحرك منظومة بدر ومنصات لإطلاق طائرات “هدهد” و”راصد” داخل ومحيط مطار صنعاء الدولي بما فيه تحركاتها على المدرج، في دليل يؤكد المؤكد على عن تحويل المطار مربض للطائرات بدون طيار.

وهناك أهمية بالغة لهذه الأدلة خصوصا المقاطع المصورة، حيث تكشف اختراقا استخباراتيا قويا للتحالف للهرم مليشيات الحوثي وقيادات الصف الأول للمليشيات الانقلابية.

المتحدث باسم التحالف كشف أن الحوثي أطلق 430 صارخا باليستيا على المملكة منذ فبراير/شباط الماضي، مشيرا إلى أن عدد الطائرات المسيرة التي أطلقتها مليشيات الحوثي على السعودية منذ فبراير الماضي حتى الآن بلغ 851 طائرة، ودمر 100 زورق مفخخ أطلقتها مليشيات الحوثي في البحر الأحمر.

وطالب التحالف العربي المدنيين في العاصمة اليمنية صنعاء، بعدم الاقتراب من معسكر التشريفات، مشيراً إلى أنه سيقوم بضربات جوية لأهداف عسكرية في تلك المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى