fbpx

التحالف يدمر جزيرة داعشية في دجلة العراق

أظهرت لقطات فيديو، صورتها طائرات التحالف الدولي، تظهر حجم الدمار الدرامي، الذي خلفه هجوم القوات الجوية للتحالف الدولي، لجزيرة نائية في العراق، تدعى “جزيرة كنعوص”، من خلال إلقاء قنابل تزن عشرات الأطنان، على الوكر الذي يتحصن به عدد من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، كما أنهم يتخفون، في الجزيرة مع أسلحة كثيرة تعود لهم.

تقرير التحالف الدولي، أشار إلى أن جزيرة “كنعوص” تعتبر من الأوكار المهمة بالنسبة لداعش، حيث أنها تقع وسط نهر دجلة في محافظة صلاح الدين إلى الشمال عن العاصمة العراقية بغداد.

وذكر تقرير التحالف، “إن الجزيرة الواقعة في نهر دجلة، تعد ذات أهمية كبيرة بالنسبة لتنظيم داعش، الأمر الذي تطلب منا التحرك ضدها، حيث قامت مقاتلات أميركية من طراز إف 35، التي تعتبر الأكثر تطورا في العالم، بقصف الجزيرة، من خلال إلقاءها أطنانا من المتفجرات فوق جزيرة “كنعوص”.

وبهذا الصدد نشر التحالف مقطع فيديو مرفقا بعبارة: “هكذا تبدوا الجزيرة الموبوءة بداعش” ذلك بعد تلقيها ضربات من طائرات “إف 35” المتطورة حوالي 40000 كلغ من المتفجرات، مما تسبب في دمار الجزية كاملة.

وكانت وسائل إعلام تابعة للسلطات الحكومية العراقية، أعلنت في وقت سابق، عن قتل ستة عناصر يتبعون لتنظيم “داعش” الإرهابي في سلسلة جبال عطشانة في محافظة نينوى، بعد تنفيذ عملية عسكرية مشتركة، بمساندة من طيران التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الامريكية.

كما جاء إعلان النصر على داعش في أواخر 2017، عندما أعلنت القوات العراقية، قوات سوريا الديمقراطية القضاء على داعش في سوريا والعراق، في مطلع هذا العام 2019 ، إلا أن قوات الأمن العراقية، لازالت تلاحق فلول داعش الإرهابي.

حيث اعتقلت القوات العراقية، مئات المسلحين من التنظيم الإرهابي “داعش”، خلال الحرب الشرسة بين الجانبين، والتي امتدت من عام 2014 إلى 2017، ولا ازالت السلطات العراقية إلى الآن، تطارد الإرهابيين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى