fbpx

التشكيلة جاهزة.. وباسيل يرفض المشاركة في حكومة الحريري

مرصد مينا – لبنان

أعلن رئيس التيار الوطني الحر، “جبران باسيل”، أنه يستبعد فكرة المشاركة في الحكومة اللبنانية الجديدة، برئاسة “سعد الحريري”، مضيفاً: “نحن لا نعهد إلى الحريري وحده بإصلاح لبنان”.

كما اتهم “باسيل”، الرئيس المكلف، بالإصرار على اختيار الوزراء بشكل شخصي ومباشر، مشدداً على أن التيار، الذي يتزعمه لن يشارك في هذه الحكومة.

وكان الرئيس اللبناني، “ميشال عون”، قد رفض التشكيلة الحكومية، التي قدمها “الحريري” قبل أسابيع قليلة، وسط حديث “الحريري” عن شروطٍ تعجيزية تحول دون تشكيل الحكومة الجديدة.

من جهته، رفض تيار المستقبل، الذي يتزعمه “الحريري” الدخول بما وصفه “مشاحنات سياسية” مع أي أطرافٍ، لافتاً إلى أن الحكومة، التي يعمل عليها “الحريري”، تتناسب مع المبادرة الفرنسية، من ناحية مكافحة الفساد والقيام بالإصلاحات المطلوبة.

كما شدد التيار في بيانٍ له، على أن التشكيلة الحكومية جاهزة وتنتظر تحمل واجباتها، مشيرةً إلى أن “الحريري” وضعها بعيداً عن الاعتبارات والأسس الطائفية والعنصرية، التي يطرحها “باسيل”، وفقاً للبيان.

وكان “عون” قد أصدر قرار تكليف “الحريري” بتشكيل الحكومة، خلفاً لحكومة “حسان دياب” في تشرين الأول الماضي، وسط تعقيدات سياسية حالت حتى الآن من إعلان الحكومة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى