fbpx
أخر الأخبار

التنويم المغناطسي خطر يقلق مسؤولي الأمن في الكرملين

مرصد مينا

أظهرت مذكرة سرية مسربة، صادرة عن وكالة المخابرات الروسية، ونشرها موقع “إنسايدر”،  أن “جهاز الأمن في الكرملين يشعر بالقلق من أنه في حالة حدوث انقلاب أو صراع عسكري متصاعد، يمكن أن يتعرض عملاؤه للخطر من خلال التنويم المغناطيسي أو أساليب نفسية أخرى”.

وبحسب الموقع “المذكرة السرية تشمل مجموعة من الإجراءات الخاصة لخدمة الحماية الفيدرالية، وهي الوكالة التي تدير الأمن لكبار مسؤولي الكرملين، بما في ذلك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين”، فيما تم تقسيم هذه الإجراءات إلى أربعة أجزاء، تطبيق الأحكام العرفية (في حالة الحاجة)، وجلسات تدريب سياسي أسبوعية، وحضور جماعي للكنيسة، وتحديد الضباط الذين يعانون من “نفسية غير مستقرة”.

موقع إنسايدر بحسب قناة الحرة الأمريكية يشير إلى أن المذكرة “تشمل خطة لتعزيز المرونة العقلية للضباط، وتحدد كيف يمكن للأعداء (…) استخدام أساليب سرية لإضعاف الاستقرار النفسي للأفراد، وجعلهم غير مستعدين للمقاومة”. وتُناقش المذكرة بعض التهديدات الشائعة عالميا، مثل تأثير وسائل الإعلام والحركات الاجتماعية والمنظمات الدينية والوكلاء في المنظمات غير الحكومية، حسبما أفاد إنسايدر.

المذكرة أيضا تحذؤ من “فيروسات الكمبيوتر النفسية” (computer psycho-viruses) التي يمكن أن تصيب المستخدم، وتناقش ما يتعلق بـ”أجهزة نفسية” (psycho-generators)، وهي أسطورة من الحقبة السوفيتية تصف الأجهزة التي يمكنها قراءة العقول من بعيد، وفقا لإنسايدر.

ولم يتمكن Insider من التحقق بشكل مستقل من صحة هذه الادعاءات، ولم تستجب الخدمة الصحفية للحكومة الروسية وخدمة الحماية الفيدرالية لطلبات Insider للتعليق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى