fbpx

الثالث خلال أقل من أسبوع.. قصف إسرائيلي يستهدف محيط دمشق

مرصد مينا

قصف الطيران الاسرائيلي بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس نقاطاً في محيط العاصمة السورية دمشق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، مشيرة إلى تصدي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ “معادية”.

وأوضحت أنه في “حوالي الساعة 30: 0 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”، مضيفة “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات”، من دون أن توضح ماهية المواقع المستهدفة.

مصادر إعلامية أشارت إلى أن وأفاد أن الضربات الإسرائيلية، وهي الثالثة من نوعها هذا الأسبوع، استهدفت نقاطاً قرب مطار دمشق الدولي، ولم يتضح ما اذا كانت المواقع تعود لجيش النظام أو ينشط فيها مقاتلون موالون لايران أو حزب الله اللبناني.

يذكر أنه يوم الجمعة الماضي استهدفت ضربات جوية إسرائيلية نقاطاً في محيط دمشق، وتكررت مجدداً الإثنين خلال النهار ما أسفر عن إصابة عسكري بجروح.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى