fbpx
أخر الأخبار

الثانية خلال أقل من شهر.. احتجاز صيادين مصريين في تونس

مرصد مينا – مصر

أكدت الخارجية المصرية، احتجاز السلطات التونسية لمركبي صيد مصريين جديدين، بعد دخولهما للمياه الإقليمية التونسية في عملية صيد غير شرعية، وفق بيان صحفي صادر عن الخارجية مساء أمس الخميس.

البيان جاء بعد تأكيد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، “عمرو محمود عباس” “أن تحركات المركبين المصريين دفعت السلطات التونسية إلى توقيفهما والتوجه بهما إلى القاعدة البحرية بمدينة صفاقس”.

وأوضح “عباس” أن وزارة خارجية بلاده تتابع، بالتنسيق مع السفارة في تونس، التطورات المتعلقة بأوضاع الصيادين المحتجزين للتأكد من سلامتهم ومتابعة سير التحقيقات، والتنسيق مع السلطات التونسية لاتخاذ إجراءات إعادتهم إلى مصر.

المسؤول طالب الصيادين المصريين بالامتناع عن دخول المياه الإقليمية للدول الأخرى احتراما لسيادتها، وحفاظا على أرواحهم، وتفاديا لوقوعهم تحت طائلة قوانين هذه الدول.

يشار إلى ان هذا الحادث يأتي عقب آخر مماثل، اذ احتجزت السلطات التونسية 17 صيادا مصريا فى جنوب شرق جزيرة قرقنة التونسية، بعد ضبط مركب الصيد الذي كانوا على متنه بحالة صيد غير مشروع في وقت سابق من ديسمبر / كانون الأول الفائت.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت في وقت سابق وفي بيان مماثل، توصلها لحل قضية الصيادين وأنها تنسق لإعادتهم بسلام إلى الأراضي المصرية، إلا ان شيئا لم يكن حتى اللحظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى