fbpx
أخر الأخبار

الثانية عالميا في امتلاك “رافال”.. مصر على موعد مع تسلم 30 مقاتلة متطورة

مرصد مينا- مصر

دخل عقد توريد 30 مقاتلة من طراز “رافال” للجيش المصري دخل حيز التنفيذ، حسبما أعلنت شركة “داسو أفياسيون” الفرنسية، يوم الاثنين.

الشركة الفرنسية العملاقة قالت في بيان إن “عقد توريد 30 طائرة رافال يمثل علامة فارقة جديدة في الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، كما يظهر مدى رضا السلطات المصرية عن العقد الأول. كذلك، يؤكد هذا العقد الامتياز التكنولوجي والتشغيلي لطائرات رافال ونجاح تصديرها”.

بيان الشركة أضاف أن “العقد الجديد، الذي تم الإعلان عنه في الرابع من مايو، يأتي استكمالا لعقد التوريد الأول، الذي تم توقيعه عام 2015 وضم 24 طائرة رافال”، كاشفة أن عدد طائرات “رافال” التي ستمتلكها القوات الجوية المصرية سيرتفع إلى 54، مما يجعلها ثاني أكثر دولة في العالم امتلاكا لطائرات رافال، بعد القوات الجوية الفرنسية.

بدوره “إريك ترابير”، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “داسو” للطيران، قال: “في سياق جيوسياسي متطلب، اختارت مصر رافال لضمان دورها كلاعب رئيسي في الساحتين الإقليمية والدولية”.

“ترابير” أضاف: “هذا شرف لشركة داسو للطيران وشركائها الملتزمين تماما بتلبية طلبات السلطات المصرية”.

يشار إلى أن طائرات “رافال” تتميز بقدرات قتالية عالية تشمل القدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى، وتمتلك منظومة تسليح متطورة، وقدرة عالية على المناورة، ومنظومة حرب إلكترونية متطورة تمكنها من القدرة على تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها بكفاءة واقتدار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى