fbpx

الثانية من نوعها خلال أسبوع.. الانشقاقات تضرب ميليشيات إيران في دير الزور

مرصد مينا – سوريا

أعلنت مصادر سورية انشقاق 10 سوريين عن الميليشيات الإيرانية المنتشرة في مدينة دير الزور، شرقي سوريا، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع، لافتةً إلى أن حالات الانشقاق تمت بشكل فردي ومنفصل.

يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية في دير الزور شهدت أيضاً عملية انشقاق مشابهة في 19 كانون الأول الجاري، والتي اعلن فيها 7 عناصر انشقاقهم عن الميليشيات.

في السياق ذاته، أكدت المصادر أن كافة المنشقين عن الميليشيات هم من أبناء عشائر دير الزور، وفروا باتجاه مناطق سيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية، “قسد”، مشيرةً إلى أنهم كانوا مجندين ضمن ما يعرف بالفوج 47، التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي ينتشر في مدينة البوكمال على الحدود مع العراق.

كما أوضحت المصادر أن العناصر المنشقين، اتهموا قيادة الميليشيات بزجهم في واجهة المعارك مع تنظيم داعش الإرهابي، والتضحية بهم، لا سيما في ظل تصاعد هجمات التنظيم في المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة.

يشار إلى أن مصادر ميدانية في البادية السورية، أعلنت قبل أيام عن شن تنظيم داعش سلسلة عمليات ضد القوات التابعة للنظام والميليشيات المدعومة من إيران، ما أدى إلى مقتل العشرات منذ مطلع الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى