fbpx
أخر الأخبار

“الثراء الحرام” يلاحق زوجة البشير “وداد بابكر”

مرصد مينا – السودان

تواجه “وداد بابكر” زوجة الرئيس السوداني السابق عمر البشير تهما تحت المادة 7 من قانون “مكافحة الثراء الحرام والمشبوه” لعام 1989 تعديل 1996، وتتعلق بتجاوزات وتملك أراض سكنية وعقارات، إذ تسلم النائب العام السوداني المكلف مبارك محمود عثمان نتائج التحقيق في 4 دعاوى متعلقة برموز النظام السابق، بينها “وداد بابكر”.

وحسب وكالة الأنباء السودانية، فإن “الدعاوى تضمنت كل ما هو متعلق بوالي الخرطوم الأسبق عبد الرحمن الخضر ووزير التخطيط في ولاية الخرطوم الأسبق عبد الباقي عبد الفضيل ومسؤول الإيرادات بالقصر الجمهوري أحمد محمد علي حسن، لإحالتها للمحاكم المختصة”.

كما ذكرت الوكالة أن “بقية المتهمين يواجهون تهما بمخالفة قانون الثراء الحرام والمشبوه والقانون الجنائي وقوانين غسل الأموال وتنظيم التعامل بالنقد الأجنبي، وكذلك تتعلق بفساد مالي وتجاوزات خلال توليهم مناصبهم”.

يشار أن نيابة الأراضي السودانية، قد حررت سابقا بلاغات، بحق الرئيس السابق عمر البشير، وزوجته، وبعض أفراد أسرته ورموز بالحكومة السابقة في تهم تتعلق بحيازة مجموعة من العقارات، بالمناطق الفاخرة جوار العاصمة الخرطوم، فيما أعلنت  منظمة “زيرو فساد” حجز ممتلكات زوجة البشير وأسرتها، إلى جانب حظر وحجز أموال 37 من رموز نظامه.

يذكر أن الرئيس البشير يحاكم أيضا بتهمة حصوله على أموال تقدر بـ25 مليون دولار، بطريقة غير قانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى