fbpx
أخر الأخبار

الثقافة اللبنانية والسفارة الألمانية يتبرأون من “دكتوراه” محمد رمضان

مرصد مينا – فنون

تبرأت نقابة محترفي الموسيقي والغناء في لبنان، من منح الفنان المصري محمد رمضان “دكتوراه فخرية”، مؤكدة أن لا صلة لها بمنح رمضان الدكتوراة الفخرية.

وكان الفنان المصري قد أعلن عن حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من قبل وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين، وكذلك نقيب الممثلين في لبنان، كما أعلن حصوله على لقب “سفير الشباب العربي” من “المركز الثقافي الألماني” في لبنان.

النقيب اللبناني فريد بوسعيد قال في تصريحات صحفية :” “نحن لم نمنح الدكتوراة أو لقب سفير لمحمد رمضان ولا علاقة لنا بهذا الأمر والأمر نفسه بالنسبة لوزارة الثقافة” مشيرا إلى أنلجنة خاصة هي التي أعطت التكريم له.

 بوسعيد أضاف: “نحن لا يحق لنا أن نمنح أي شخص دكتوراة، ولم نقم له تكريم، فنحن حضرنا التكريم فقط مع المدير العام ومستشار وزير الثقافة”.

بدورها ردت السفارة الألمانية بالقاهرة على الأمر، وذلك عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، بعد أن نشرت تأكيداً على أن ليس كل ما يحمل اسم “الألماني” تكون له صفة رسمية بألمانيا. وأكدت أن ما يسمى بـ”المركز الثقافي الألماني في لبنان” لا علاقة له بالحكومة الألمانية.

جدير بالذكر أن الفنان محمد رمضان أعلن أمس الخميس عن حصوله على الدكتوراة الفخرية من لبنان، قائلا :” شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى