fbpx
أخر الأخبار

الجامعات المصرية.. قوائم بفصل الموظفين المنتمين لجماعة “الإخوان المسلمين”

مرصد مينا – مصر

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن المجلس الأعلى للجامعات، كلف رؤساء الجامعات بإعداد قوائم للموظفين الذين سيتم فصلهم تطبيقًا لتعديل قانوني أقره البرلمان مؤخرا، يستهدف المنتمين لجماعة “الإخوان المسلمين”.

وجاء في بيان للمجلس” “كلف المجلس رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة باتخاذ ما يلزم لإعداد قوائم بأسماء العاملين المنتمين إلى قوائم الإرهابيين، أو الذين ينتمون إلى جماعات أو تنظيمات إرهابية، مثل الإخوان المسلمين، ويسعون بشتى الطرق لإعاقة الجامعات عن تقديم رسالتها التعليمية؛ وذلك بهدف التخلص منهم عن طريق فصلهم بغير الطريق التأديبي”.

البيان أوضح أن تحرك المجلس الأعلى للجامعات في هذا الصدد يأتي كخطوة استباقية لحين البدء رسميا في العمل بالتعديل القانوني.

وفي 12 يوليو/تموز الجاري، وافق مجلس النواب نهائيا على تعديل قانوني حدد حالات يجوز فيها فصل الموظف بغير الطريق التأديبي، والتي يأتي أبرزها “إدراج الموظف على قائمة الإرهابيين”، و”إخلال الموظف بواجباته الوظيفية بما من شأنه الإضرار الجسيم بمرفق عام بالدولة أو بمصالحها الاقتصادية”.

يشار أن مصر تصنف منذ أواخر عام 2013، “الإخوان المسلمين” كـ”جماعة إرهابية محظورة”، ويقبع أغلب كوادرها وقياداتها ومنهم المرشد العام محمد بديع، في السجن على ذمة أحكام مرتبطة بـ “الإرهاب والتحريض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى