fbpx

الجامعة العربية تدعو لحل الأزمة السورية وفق القرار 2254..

مرصد مينا

أكد اجتماع وزراء الخارجية العرب على ضرورة حل الأزمة السورية وفقا للقرارات الأمم المتحدة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2254.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري في كلمة له: “لقد تألمنا جميعاً مما أحدثه الزلزال المدمر الذي طال سوريا وتركيا في شهر فبراير/شباط الماضي، وإنني أتقدم من هنا مجدداً بخالص العزاء لدولتي وشعبي سوريا وتركيا في ضحايا تلك الكارثة، مجدداً التعبير عن المساندة ووقوف الدول والشعوب العربية إلى جوارهم في مصابهم”.

وأكد على أن “هذه الروابط هي التي تدفعنا دوماً للتأكيد على حرصنا على تسوية الأزمة في سوريا في أسرع الآجال، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2254، ومن أجل الحفاظ على سلامة ووحدة الدولة السورية ودعم مؤسساتها، وإنهاء كل صور الإرهاب والتدخل الأجنبي بها، ووضع حد لمعاناة شعبها الشقيق”.

كما أنه من ذات المنطلق يدفعنا للتشديد على “ضرورة أن تكون العلاقات العربية مع الدول الجارة قائمة على حسن الجوار، والالتزام المتبادل بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والتركيز على ما يجمع شعوبنا من روابط عميقة للبناء عليها بهدف تعزيز العلاقات وتطويرها لخدمة مصالح تلك الشعوب”.

من جهته قال أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية إنه يستطيع أن يؤكد “بقدر كبير من الثقة” أنه ليس هناك خارطة طريق فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الملف السوري في إطار الجامعة حتى هذه اللحظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى