fbpx
أخر الأخبار

الجزائر.. أنباء عن عودة “تبون” من ألمانيا

مرصد مينا – الجزائر

تداول ناشطون جزائريون على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عددا من الصحف والمواقع الجزائرية، اخبارا مفادها قرب عودة الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون “من المانيا، بعد تماثله للشفاء واستكمال مراحل العلاج اثر اصابته بفيروس كورونا منذ أواخر شهر أكتوبر الماضي.

وأشار ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي إلى  أن الطائرة المجهزة بالعتاد الطبي، التي نقلت تبون إلى ألمانيا، ستعيده إلى البلاد، في غضون الساعات المقبلة، عن طريق مطار بوفاريك العسكري، جنوب العاصمة.

كما تمت الإشارة في السياق ذاته إلى أن تبون سيكمل علاجه من فيروس كورونا في بلاده وفق البروتوكول الصحي الذي تابعه في ألمانيا.

ويتوجب قانوناً على الرئيس التوقيع على المرسوم الخاص بالدستور الجديد، بعد تثبيت نتائج الاستفتاء الخاص به الذي جرى مطلع الشهر الحالي، من طرف المجلس الدستوري.
بينما غاب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن المشاركة في الاستفتاء الشعبي بعد نقله ، إلى ألمانيا للعلاج، اثر اصابته بفيروس كورونا.

ونابت زوجته بشكل مفاجئ عنه في التصويت بالوكالة بمدرسة “أحمد عروة” بمنطقة “بوشاوي”، وهو المركز الانتخابي الذي يصوت فيه رؤساء الجزائر وكبار المسؤولين، وشكل ذلك أول ظهور لها.

وحصل استفتاء تعديل الدستور على الأغلبية المطلوبة لتمريره، اذ أعلن “محمد شرفي: رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر في مؤتمر صحفي عن تصويت 3 ملايين و355 ألفا و518 ناخبا بـ”نعم” على الدستور وهو ما يمثل نسبة 66.80%.

فيما بلغ عدد المصوتين بـ”لا” على الدستور 1 مليون و671 ألفا و867 ما يمثل نسبة 33.20%..

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى