fbpx

الجزائر تتعهد بتقاسم “لقاح كورونا” مع تونس

مرصد مينا – تونس

قال وزير الخارجية التونسي، “عثمان الجارندي”، مساء أمس الأربعاء، إن الجزائر وعدت بتقاسم لقاحات كورونا التي ستتحصل عليها قريباً مع تونس، وذلك بتعهّد رسمي من نظيره الجزائري “صبري بوقادوم”.

وفي تصريح مصور نقلته الرئاسة التونسية، أكد “الجارندي” أنه أجرى محادثات مع “بوقادوم” حول إمكانية حصول تونس على جزء من لقاحات “كورونا” التي اقتنتها الجزائر في إطار حملة التطعيم التي ستبدأ قريباً، موضحا أن المحادثات انتهت بالموافقة الجزائرية على منح تونس جزءاً من لقاحات كورونا فور تسلمها للدفعة التي ستصلها.

يشار الى أن السلطات الرسمية التونسية واجهت خلال الفترة الماضية انتقادات شديدة، بسبب عدم وصول طلبيات اللقاح، وعدم الإعلان عن روزنامة ثابتة للتطعيم التي قد تتأخر إلى الربع الثاني من السنة الحالية، في حين تعاني البلاد من ارتفاع قياسي في معدل الإصابات اليومية بالفيروس والوفيات.

وبحسب ما أعلنه وزير الخارجية التونسي فإن بلاده تجري جملة من اتصالات عبر قنواتها الدبلوماسية من أجل التعجيل بالحصول على اللقاحات اللازمة وبدأ حملات التطعيم في أقرب وقت.

الجدير بالذكر أن تونس بدأت اليوم الخميس، في تطبيق حجر صحي شامل لمدة أربعة أيام، مع تعليق للدروس لمدة 10 أيام، وحظر التنقل بين المحافظات بهدف كسر سلاسل العدوى.

وتشهد البلاد ارتفاعا بأعداد الإصابات والوفيات جراء الإصابة بالفيروس، حيث أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم أمس الأربعاء،  عن تسجيل 72 حالة وفاة و3632 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال  الـ24 ساعة الأخيرة.

وبحسب إحصائيات الوزارة، فقد بلغ إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد 5415، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 168568.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى