fbpx

الجزائر ترفع تحذير الخطر إلى "برتقالي".. والسبب كارثي

رفعت مصلحة الأرصاد الجوية في الجزائر، مستوى التحذير إلى “برتقالي”، محذرة من أمطار رعدية مصحوبة بتساقط البرد ورياح قوية، مشيرة إلى ان كميات التساقط ستصل أو تتجاوز محليا 40 ملم، خلال الفترة الممتدة بين مساء الخميس، حتى صباح الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن مصالح الحماية المدنية للولايات المتضررة، أن تقلبات الطقس الأخيرة ببعض ولايات شرق البلاد، تسببت بخسائر بشرية وأخرى مادية، بعد أن غمرت سيول الأمطار الرعدية الغزيرة العديد من الأحياء والمحلات التجارية، فضلاً عن تضرر المنشآت و الطرقات.

وسخرت مصالح الحماية المدنية في إطار عمليات البحث، أكثر من 500 عنصر من مختلف الرتب، بمشاركة عناصر الحماية المدنية من 6 ولايات مجاورة إلى جانب الفرق المختصة، كفرقة الغطاسين وفرقة الكلاب المدربة لولاية ميلة، وعدة فرق مماثلة تابعة للوحدة الوطنية للتدريب والتدخل في الجزائر العاصمة.

وأوضحت الوكالة الوطنية، أنه تم العثور على جثة شخص، كانت قد جرفتها مياه الأمطار بمنطقة “عين أركو” ببلدية تاملوكة بولاية قالمة، فيما تم إنقاذ عائلة من 3 أفراد، كانت محصورة داخل سيارتها وسط السيول بذات المنطقة ، كما تم العثور في ولاية “ميلة”، على جثة امرأة 28 عاماً، جرفتها السيول في وقت سابق.

وتسببت السيول الكبيرة التي تشكلت على خلفية الأمطار المتساقطة خلال الفترة الماضية، بشل حركة المرور وجرف السيارات و تسرب المياه إلى المنازل والمحلات التجارية و مداخل العمارات، فضلاً عن غمر مداخل الميترو، ما أدى لتوقف الخدمة فيه، كما تسربت إلى المدرج العلوي للمحطة الجديدة بالمطار الدولي هواري بومدين.

إلى ذلك، شهدت العديد من طرق ولاية “أم البواقي” تشققات وانسدادات، بسبب سيول الأمطار، في حين تأثرت عدة طرق وطنية، وشلت حركت السير فيها.

وناشدت مصالح الحماية المدنية، المواطنين بالابتعاد عن حواف الوديان لتجنب خطر الغرق والانجراف، في ظل استمرار التقلبات الجوية التي تشهدها ولايات البلاد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى