fbpx

الجزائر تصادق على اتفاقية “تبادل المطلوبين” مع فرنسا

مرصد مينا – الجزائر

أصدرت السلطات الجزائرية اليوم الخميس، قانونا يسمح بتفعيل الاتفاقية التي وقعتها مع فرنسا بشأن تبادل المطلوبين بين البلدين.

وكالة الأنباء الجزائرية قالت: “تم اصدار قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية تسليم المجرمين بين الجزائر وفرنسا الموقعة في 27 يناير/ كانون الثاني لعام 2019، وذلك عقب اعتمادها من البرلمان الفرنسي”. لافتة إلى أنه “سيتم تنفيذ هذا القانون كقانون دولة”.

القانون الذي يحمل رقم 302-2021، والذي نشر في الجريدة الرسمية يوم 23 مارس 2021 “يسمح بالمصادقة على اتفاقية تسليم المجرمين بين حكومة الجمهورية الفرنسية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الموقعة يوم 27 يناير 2019”.

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن “هذه الاتفاقية تهدف إلى إقامة تعاون قوي وأكثر فعالية بين الجزائر وفرنسا في مجال مكافحة الجريمة، حيث تمكن من التسليم الفعلي والسريع للمطلوبين قضائيا”.

يذكر أنه قد تم التوقيع على الاتفاقية في يناير من العام 2019 بين وزيري العدل الجزائري والفرنسي، والتي تنص على تسليم المجرمين بين حكومتي الدولتين.

وتعهد الطرفان حينها، “بأن يسلم كل منهما للآخر الاشخاص المتابعين أو المحكوم عليهم من طرف سلطتيهما ‏القضائيتين المختصتين”، وذلك بعد ست سنوات من المفاوضات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى