fbpx

الجزائر: وزير الخارجية في أنقرة.. وقرارات صناعية مع صربيا وعلمية مع الأردن

مرصد مينا – الجزائر

وصل وزير الخارجية الجزائري، صبري بو قادوم، إلى تركيا بزيارة عمل، اليوم الثلاثاء، استقبله فيها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

حيث نقل موقع “TRT” عربي عبر حسابه على موقع «تويتر»، أن مراسم الاستقبال تمّت في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

ووفقًا لمنشور لسفارة تركيا بالجزائر على صفحتها بموقع “فيسبوك”، أوضحت أنه “سيتم خلال هذه الزيارة مناقشة مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين وكذا التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية”.

في سياق آخر، استقبل وزير الصناعة الجزائري، فرحات آيت علي براهم، اليوم الثلاثاء، سفير صربيا بالجزائر، أليكسندر جانكوفيك.

بيان وزارة الصناعة، ذكر أن مراسم الاستقبال جرت بمقر الوزارة، وتحادث الطرفان حول التعاون الاقتصادي بين البلدين لا سيما الصناعي. مشيرةً إلى أن الوزير قدم للسفير الصربي التوجه الجديد لاقتصاد البلاد والتدابير المتخذة من طرف الجزائر لبلوغ الأهداف الاقتصادية المسطرة.

ثم أكد الوزير رغبة الجزائر بعقد شراكات مع الطرف الصربي قائلاً: “نرعب في تعزيز تعاوننا مع صربيا، شريكنا منذ زمن بعيد”.

بدوره، عبر السفير الصربي عن اهتمام الشركات الصربية، الطامحة لولوج السوق الافريقية، بالاستثمار في الجزائر التي تعد الشريك الأول لبلاده في القارة الافريقية والوطن العربي لاسيما في مجالات تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة، الصناعة الصيدلانية والصناعة الميكانيكية.

وعلى الصعيد العربي، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الجزائرية والموجودين حاليًا في الأردن بأنه قد تم الاتفاق مع السلطات الجزائرية على تحديد موعد رحلة طيران على متن الخطوط الجوية الملكية الأردنية يوم الاثنين الموافق 7 / 9 / 2020.

كما دعت الوزارة جميع الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الجزائرية والراغبين بالعودة إلى الجزائر سرعة حجز تذكرة على متن الرحلة المشار إليها أعلاه ليتمكنوا من الالتحاق بالدراسة في المواعيد المعلن عنها من السلطات الجزائرية، وكذلك في إطار احترام قواعد الحجر الصحي المحددة السلطات الصحية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى