fbpx

الجنرال ماكنزي: لن نخرج من العراق والضغط الإيراني لن يفيد

 مرصد مينا – أمريكا

أكد قائد القيادة المركزية في الجيش الأميركي، كينيث ماكنزي، اليوم الجمعة، أن قوات بلاده لن تغادر المنطقة تحت أيّ ضغط كان، مشيراً إلى أن إيران تضغط لسحب القوات الأميركية من العراق.

جاء ذلك خلال مقابلة له مع صحيفة «واشنطن بوست»، متحدثاً عن الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية للتعامل مع التأثيرات الإيرانية. عقب سقوط قذائف صاروخية على المنطقة التي تتواجد فيها القوات الأمريكية.

وشدد قائد القيادة المركزية، على أن «استمرار الهجمات الصاروخية على المواقع الأميركية في العراق، لن تغير من سياساتهم، ولن تغادر المنطقة بسبب الضغط الإيراني».

وأوضح الجنرال الأمريكي، أن إيران ووكلاءَها في العراق ينفذون هذه الهجمات لعدم تمكنهم من الانتصار في الساحة السياسية»، في إشارة إلى الميليشيات التي تتحرك بأوامر إيرانية.

وتعرضت السفارة الأمريكية، الواقعة ضمن المنطقة الخضراء، رغم حصانتها لهجمات صاروخية متكررة، وخلال الأسبوع الفائت قامت الميليشيات بثلاث هجمات استهدفت تجمع السفارة، وقاعدة التاجي وإحدى المراكز في مطار بغداد الدولي.

وتبنّت ميليشيا «عصبة الثائرين» الهجوم الأخير، مؤكدة أنها ستستهدف الوجود الأميركي في مختلف الأماكن والمواقع والقواعد التي تتواجد فيها كلما سنحت لها الفرصة.

وكانت قيادة عمليات بغداد، قد أعلنت في وقت سابق أنها عثرت على منصات إطلاق الصواريخ من نوع كاتيوشا في منطقة الزعفرانية مع منصة جديدة أخرى بكامل صواريخها كانت موجهة باتجاه السفارة الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى