fbpx

الجنرال ماكينزي: وضعنا خطوطاً حمراء لردع النظام الإيراني

مرصد مينا – أمريكا

أكد القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، أن واشنطن وضعت خطوطاً حمراء لردع النظام الإيراني، وأسست مسرحاً كاملاً لردع طهران بشكل مباشر وغير مباشر، مشدداً على أن تكلفة معاداتهم للقوات الأمريكية ستكون باهظة الثمن.

جاءت تهديدات الجنرال الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي له عبر الهاتف، نظمته وزارة الخارجية الأمريكية، مؤكداً أن «تكلفة أيّ فعل ضد القوات الأمريكية في المنطقة ستكون باهظة»، في إشارة إلى النظام الإيراني.

وشن ماكينزي، هجوماً عنيفاً على إيران وحلفائها ووكلائها في المنطقة، مشيراً إلى أن «حزب الله يشكل مشكلة في لبنان، وسوف نكون عمياناً إذا لم نقر ونعترف بخطر الحزب».

وأوضح الجنرال أن جولته في المنطقة شملت كلاً من (المملكة العربية السعودية، العراق، البحرين، الأردن، قطر، الكويت، والقوات الأمريكية في شرق وجنوب سوريا)، مشدد على أن «إيران عازمة على إخراج أمريكا من المنطقة كجزء من خطتها نحو الهيمنة الإقليمية، في المقابل، نحن نقدم الدعم لعديد من دول المنطقة التي تعارض هيمنة إيران».

ورأى قائد المنطقة الوسطى في ​الجيش الأمريكي،​ أن أفضل الطرق لتخفيض الاكتظاظ في السجون التي تضم مسلّحي «داعش» والتي تديرها ​قوات سوريا الديمقراطية​، هي إعادة ​السجناء​ إلى أوطانهم، خاصة وأن هناك جنسيات عديدة في هذه السجون».

وأضاف في حديثه: «نحن نعمل عبر كل الطرق الممكنة لتقديم دعم إضافي لهذه ​القوات​ المسؤولة عن الأمن في تلك السجون، في مناطق شمال شرقي سوريا»، مبدياً عن قلقه من تفشي وباء الكورونا رغم أنها لا حالياً لا تشكل مشكلة لهم».

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تعتبر الأولى للجنرال كينيث ماكينزي، للمنطقة منذ شباط/ فبراير الماضي، بعد أن أجل عدداً من الزيارات بسبب فيروس كورونا المستجد، قابل خلالها العديد من القادة العسكريين في دول عدة في المنطقة بالإضافة الى دبلوماسيين أمريكيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى