fbpx

الجولة الأولى للانتخابات التونسية.. طعون جديدة

أعلنت المحكمة الإدارية التونسية، أمس الاربعاء،عن تلقيها طعون طلبات استئنافية، بخصوص نتائج الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت في الـ 15 من شهر سبتمبر الحالي، علماً بأن موعد انتهاء تقديمها ينتهي مساء اليوم الخميس.

حيث أكد الناطق باسم المحكمة الإدارية التونسية، عماد الغابري أن المحكمة تلقت اليوم طعونا جديدة في أحكامها الصادرة في خصوص الدور الأول من الانتخابات الرئاسية.

ورفضت المحكمة، وفق مصادر صحافية، الإثنين الماضي الطعون التي تقدم بها ستة من المرشحين في نتائج الدور الأول للانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت 15 سبتمبر الحالي.

وقال الغابري “تلقينا إلى حد الآن طعونا في الأحكام من قبل المرشح حاتم بولبيار (مستقل) والمرشح ناجي جلول (مستقل)”.

وأشار الغابري في تصريح سابق، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء “وات”، مساء الاربعاء، إلى أن آجال تقديم الطعون في قرارات المحكمة، تنتهي اليوم الخميس على الساعة الخامسة والنصف مساءً.

وكانت المحكمة الإدارية في البلاد، قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن فتح باب الاستئناف أمام أحكام الطعون المقدمة من بعض المرشحين للانتخابات الرئاسية، حيث قال الناطق باسم المحكمة الإدارية في تصريح لإذاعة “موزاييك” : إن المحكمة ستبلغ كافة المرشحين الذي تقدموا بطعون في الانتخابات الرئاسية، بالأحكام اليوم على أن يفتح الإربعاء باب الاستئناف لمدة 48 ساعة.

بدوره المكتب الخاص بالطعون الانتخابية في مقر المحكمة الإدارية، أعلن في وقت سابق عن تلقيه 6 ملفات طعن، ضمن إطار النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، مقدمة باسم المرشحين سيف الدين مخلوف وعبد الكريم الزبيدي وسليم الرياحي وناجي جلول وحاتم بولبيار ويوسف الشاهد.

إلا أن المحكمة الإدارية، رفضت كافة الطعون المقدمة، وفقاً لما ذكرته عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات “حسناء بن سليمان” قائلة: إن الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية رفضت الطعون الستة، التي تقدم بها مرشحون للانتخابات الرئاسية في دورها الأول، ثلاثة لشكلها، وثلاثة اخرى لأصلها.

وصرح مدير حملة المرشح “عبد الكريم الزبيدي” للانتخابات الرئاسية “فوزي عبد الرحمان”، لوكالة تونس إفريقيا : إن الزبيدي سيطعن في الحكم الصادر عن الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية، والقاضي برفض الطعن الذي تقدم به الزبيدي في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، إلا أنه لم يتقدم بطعنه بعد وفقاً للمحكمة الإدارية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى