fbpx
أخر الأخبار

الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن الهجوم على سفينة “ميرسر ستريت”

مرصد مينا – الولايات المتحدة الأمريكية

رجح الجيش الأمريكي اليوم السبت، أن يكون الهجوم الذي تعرضت له سفينة “ميرسر ستريت” في بحر العرب قد نفذ بطائرة بدون طيار.

الجيش الأمريكي قال في بيان له: إن “النتائج الأولية تشير بوضوح إلى هجوم يشبه أسلوب الهجمات بطائرة بدون طيار”، لافتاً إلى أن “سفن البحرية الأمريكية رافقت ناقلة النفط التي صعد أفراد أمريكيون على متنها لتقديم المساعدة”.

واعترفت إيران أمس الجمعة، باستهدافها ناقلة نفط في بحر العرب، تديرها شركة إسرائيلية، فيما دعا وزير خارجية إسرائيل إلى ضرورة الرد بشكل صارم.

كما أوضح الجيش الأمريكي أن “قوات بحرية أمريكية استجابت لنداء الاستغاثة الذي أطلقه طاقم ناقلة نفط تشغّلها شركة “زودياك ماريتايم” وتعرضت لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان، وجدت أدلة أولية “تشير بوضوح” إلى هجوم بطائرة مسيرة”.

وكانت الشركة التي يملكها رجل أعمال إسرائيلي وتتخذ من لندن مقرا لها، أعلنت في تغريدة على تويتر أن ناقلة النفط “إم/تي ميرسر ستريت” تعرضت لهجوم أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها، قبالة سواحل سلطنة عمان.

إلى جانب ذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جالينا بورتر “نراقب الوضع عن كثب وننسق مع شركائنا الخارجيين من أجل الوقوف على الوقائع”.

ونقلت وسائل اعلام إسرائيلية أمس عن مسؤولين أمنيين، أن “التقديرات تفيد بأن إيران هي من نفذت الهجوم الذي استهدف السفينة “ميرسر ستريت” يوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها”، لافتة إلى أن “طائرة مفخخة (مسيرة) من دون طيار استهدفت السفينة قرب سلطنة عمان”.

وتعرضت سفينة يابانية كانت تحمل علم ليبيريا تشغلها شركة “زودياك ماريتايم” المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفير الذي يحتل المرتبة 197 على قائمة أثرياء العالم، تعرضت إلى هجوم في بحر العرب.

يشار إلى أن وزارة الدفاع البريطانية، قالت اليوم الجمعة، إنها ما زالت تحقق في الهجوم المبلغ عنه، مضيفة في بيان  “في وقت الحادث كانت السفينة في شمال المحيط الهندي متجهة من دار السلام (تنزانيا) إلى الفجيرة (الإمارات) ولم تكن على متنها أي حمولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى