fbpx
أخر الأخبار

الجيش الأمريكي ينشئ قاعدة عسكرية جديدة في دير الزور

مرصد مينا – سوريا

عززت الولايات المتحدة الأمريكية قواتها في شمال شرقي سوريا، إذ باشرت ببناء قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من بلدة “الباعوز” بريف دير الزور الشرقي، لتكون القاعدة الرابعة لها في المحافظة والتاسعة في شرقي سوريا.

 مصادر محلية في ريف دير الزور، قالت إن الجيش الأمريكي، بدأ منذ أيام بإنشاء قاعدة عسكرية له في بادية “الباغوز” على الحدود (السورية- العراقية)، مشيرة الى أن الخطوات الأولى في إنشاء القاعدة، كانت بتجهيز مهبط مروحيات بغية تأمين اللوازم اللوجستية للقاعدة.

كما أضافت المصادر أن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من القوات الأمريكية، نشرت نقاط حراسة وعززت وجودها في المكان مع بدء بناء تلك القاعدة.

ويتمركز الجيش الأمريكي في ثلاث قواعد عسكرية بمحافظة دير الزور، وتحديداً بالقرب من حقول النفط والغاز، قرب قاعدة حقل العمر النفطي ومعمل غاز ” كونيكو”، وفي منطقة الجزرات عند الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة.

يشار الى أن منطقة “الباغوز” شرق دير الزور، كانت المعقل الأخير لتنظيم “داعش” قبل انحساره  في آذار 2018، على يد التحالف الدولي وميليشيا “قسد”، حيث خاضا عملية واسعة حينها لإنهاء وجود التنظيم في المناطق الشرقية من سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى