الجيش الإسرائيلي يستدعي لواء احتياطي لمواجهة “حزب الله”

مرصد مينا

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم الجمعة، استدعاء لواء إضافي من قوات الاحتياط للقيام بعمليات على الجبهة الشمالية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس” أن القرار جاء بناءً على تقييم الوضع الأمني الحالي.

وأشار أدرعي إلى أن تجنيد اللواء الاحتياطي”سيمكن القوات من مواصلة الجهود القتالية ضد حزب الله وتحقيق الأهداف العسكرية، بما في ذلك إعادة سكان الشمال إلى منازلهم”، حسب قوله.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن سلاح الجو نفذ غارات على حوالي 150 هدفاً في غزة وفي عمق لبنان، مستهدفًا ما وصفه بـ “مسلحين ومستودعات ذخيرة ومواقع قنص ومراقبة”.

كما أكد الجيش اغتيال محمد حسين رمال، قائد منطقة الطيبة في حزب الله، وأشار إلى أن قوات من الفريق القتالي التابع للواء السابع قد عثرت على قاذفات جاهزة للإطلاق نحو بلدات شمال البلاد وقامت بتدميرها.

في سياق متصل، أعلن حزب الله أمس الخميس عن إطلاق “مرحلة جديدة وتصاعدية” في المواجهة مع إسرائيل، مؤكداً استخدام “صواريخ دقيقة” لاستهداف القوات الإسرائيلية عند الحدود في جنوب لبنان أو في شمال إسرائيل”.

كما ذكر الحزب، المدعوم من إيران، أن حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي قد بلغت نحو 55 قتيلاً وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود منذ بداية المواجهات البرية في لبنان في الأول من أكتوبر الجاري.

وبحسب موقع الجيش الإسرائيلي، الجمعة، فقد وصل عدد الجنود المصابين منذ بداية الحرب في 8 أكتوبر 2023، إلى 4 آلاف و948 ارتفاعا من 4 آلاف و895 يوم أمس. وبذلك يكون 53 جنديا قد أصيبوا خلال 24 ساعة.

وقال الموقع إن من بين المصابين ألفين و347 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، ارتفاعا من ألفين و344 يوم أمس، وفق المعطيات ذاتها.

بذلك يكون 3 جنود أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

Exit mobile version