fbpx

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتقال شخصين تسللا من لبنان

مرصد مينا- لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اعتقال شخصين قال إنهما تسللا من لبنان، مساء أمس الأحد.

وقال الجيش في بيان إنه “في ختام عملية ملاحقة واسعة لقوات الجيش والشرطة شملت إغلاق الطرقات وأعمال تمشيط اعتقلت قوات الجيش المشتبه فيهما اللذين تسللا من لبنان”.

وأضاف أنه “تم القبض على المشتبه فيهما في منطقة وعرة بالقرب من السياج الأمني (الحدودي) وتم نقلهما للتحقيق”، فيما لم يذكر الجيش في بيانه أي تفاصيل عن هوية أو جنسية المعتقلين.

يشار إلى أن القوات الإسرائيلية، كانت أجرت في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، عملية تمشيط واسعة على الحدود اللبنانية، وذلك بعد رصد آثار مشتبه فيهما بمنطقة السياج الأمني مع لبنان، حسبما أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، “أفيخاي أدرعي”.

وقال “أدرعي” في “تغريدة” على صفحته الشخصية في “تويتر” إنه “خلال ساعات الليلة قامت قواتنا بأعمال تمشيط واسعة في ضوء رصد آثار مشتبه فيهما في منطقة السياج الأمني مع لبنان. يتضح من المؤشرات في الميدان ان الحديث ليس عن عمل تخريبي”.

كما “أكد” أن القوات الاسرائيلية تواصل أعمال البحث التي تشارك فيها أيضا قوات الشرطة والسكان في البلدات المجاورة عادوا إلى الحياة الطبيعية.

جاء ذلك، بعدما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن “حدوث عملية تسلل لشخصين إلى شمال اسرائيل، إضافة إلى وجود أثار دماء وملابس”، مشيرة إلى أن “الجيش الاسرائيلي طلب من سكان شلومي البقاء داخل منازلهم بعد وجود أثار فتحة في الجدار الحدودي مع لبنان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى