إسرائيل تقتل 5 فلسطينيين داخل مسجد بالضفة الغربية

مرصد مينا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، عن مقتل خمسة فلسطينيين في عملية عسكرية داخل مسجد بمخيم نور شمس قرب طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، بينهم محمد جابر، المعروف بلقب “أبو شجاع”، قائد “كتيبة طولكرم” التي تضم عناصر من عدة فصائل.

وأفاد الجيش في بيان أنه “خلال عملية مشتركة نفذتها الوحدة الشرطية الخاصة وقوات الجيش في طولكرم، وبعد تبادل لإطلاق النار تم قتل خمسة فلسطينيين”.

كما ادعى أن المقاتلين الخمسة “اختبأوا داخل مسجد” في مخيم نور شمس، من بينهم “أبو شجاع” الذي زعم الجيش تورطه في عمليات سابقة، منها إطلاق نار في يونيو الماضي أدى إلى مقتل إسرائيلي.

وأشار البيان إلى اعتقال فلسطيني آخر دون الكشف عن اسمه، وإصابة جندي من الوحدة الخاصة بجروح طفيفة نُقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبدأ جيش الاحتلال فجر أمس الأربعاء عملية عسكرية، تحت غطاء كثيف من سلاح الجو، في محافظتي طولكرم وجنين ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن ينسحب من المخيم.

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 17 وأصيب عشرات في العملية المستمرة بالضفة الغربية، وهي “الأوسع” منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وتأتي هذه العملية في إطار تصعيد مستمر لجيش الاحتلال بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/2023، بالتزامن مع الحرب على غزة، مما أدى إلى مقتل أكثر من 665 فلسطينياً، بينهم 150 طفلاً، وإصابة ما يزيد على 5,400، واعتقال أكثر من 10 آلاف شخص، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

Exit mobile version