fbpx

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لحزب الله على الحدود اللبنانية

مرصد مينا – لبنان

قصف الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواقع تابعة لـ”حزب الله” في مناطق واقعة بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” قال، في تغريدة عبر “تويتر”، إن “مروحيات حربية وطائرات أخرى أغارت على أهداف إرهابية تابعة لحزب الله، ثم تم استهداف مواقع استطلاع له في منطقة الحدود”.

وأوضح “أدرعي” أن القصف جاء ردا على “حادث أمني وقع في مستوطنة المنارة”، مؤكدا أن “الجيش الإسرائيلي يعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عما يحدث انطلاقا من أراضيها”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الليلة الماضية، عن تعرض قوات تابعة له كانت تهم بنشاط ميداني في منطقة المنارة، لإطلاق نار من داخل الأراضي اللبنانية، دون تسجيل وقوع إصابات، ما دفعها إلى إجراء عملية تمشيط في المنطقة، أطلقت خلالها عشرات القنابل الضوئية والدخانية باتجاه قرى وبلدات لبنانية جنوبية.

وبعد الحادث، أصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات لسكان البلدات والمستوطنات القريبة من الحدود تحثهم على الالتزام بمنازلهم، وإطفاء الأنوار، داعيا إياهم إلى “الاستعداد لإيجاد ملاذ آمن إذا ما اقتضت الحاجة لذلك”.

وكانت الحدود اللبنانية الإسرائيلية قد شهدت، في الـ27 من تموز الماضي، توترا كبيرا، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن إحباط محاولة تسلل عبر الحدود لخلية تابعة لحزب الله، مرجحا أن العملية جاءت ردا على مقتل أحد عناصر الحزب في قصف إسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي، الأمر الذي نفاه الحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى