fbpx

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لـ”حركة حماس” في قطاع غزة

مرصد مينا – فلسطين

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “افيخاي ادرعي” اليوم السبت، أن الدبابات الإسرائيلية قصف مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة.

“أدرعي” أكد “أن قصف القصف الاسرائيلي جاء ردا على اطلاق قذيفة صاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية الليلة الماضية”. بينما كشفت وسائل إعلام عبرية، أمس الجمعة أن الجيش الإسرائيلي عزز نشر “القبة الحديدية” على حدود قطاع غزة.

ويأتي تأهب الجيش الإسرائيلي، بالتزامن مع تنفيذ سلاح الجو، خلال الأيام القليلة الماضية، سلسلة غارات جوية ضد عدة أهداف في القطاع، طالت مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس، على حد قول قيادة الجيش الإسرائيلي.

كما أرجعت القناة 20 الإسرائيلية، الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية إلى وجود قلق من اندلاع مواجهات جديدة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، المنتشرة في قطاع غزة، وفي مقدمتها حركة حماس، التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007.

وحذرت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، في بيانٍ لها من أي هجوم إسرائيلي يستهدف مواقعها في القطاع، مشيرة إلى أن “المقاومة ردّت وسترد على كل استهداف من العدو لمواقعها أو أي عدوان على أبناء شعبنا”.

يذكر أن القطاع شهد تصعيدا ميدانيا تخلله إطلاق بالونات حارقة ومفخخة تجاه المناطق الإسرائيلية المتاخمة للقطاع، فيما يشن سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الغارات استهدفت مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في أنحاء القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى