fbpx

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لنظام الأسد

مرصد مينا – سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، عن تنفيذ ضربات جوية على مواقع وأهداف عسكرية في سوريا، “ردا على محاولة لزرع عبوات ناسفة على الحدود”.

وطالت الغارات مواقع عسكرية في منطقة التل الأحمر في ريف القنيطرة، جنوبي سوريا، ومدينة البوكمال بريف دير الزور، شمال شرقي البلاد.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” قال، في تغريدات عبر “تويتر”، إن “طائرات ومروحيات حربية شنت غارات على أهداف تابعة للجيش السوري، وذلك ردا على عملية زرع العبوات الناسفة التي تم إحباطها يوم الأحد في جنوب هضبة الجولان”، مضيفا أن “الأهداف شملت مواقع استطلاع ووسائل جمع المعلومات، بالإضافة إلى مدافع مضادة للطائرات ووسائل قيادة وسيطرة في قواعد تابعة للجيش”.

وأكد “أدرعي” أن “إسرائيل تعتبر أن نظام الأسد مسؤول عن أي عملية تنطلق من الأراضي السورية”، وأنها “ستواصل العمل بتصميم ضد أي عمل يمس بسيادتها”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن تمكن قواته، ليل الأحد/الاثنين، من “إحباط عملية لزرع عبوات ناسفة على الحدود السورية”.

الجيش قال إن “قوة خاصة نفذت كمينا في منطقة جنوب هضبة الجولان بالقرب من موقع عسكري، ورصدت خلية تضم عددا من المخربين وهي تزرع العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي، حيث قامت القوة العسكرية معززة بطائرة حربية بفتح نيرانها نحو الخلية المكونة من 4 أفراد وأصابتهم”، مؤكدا أن “قوات القيادة الشمالية العسكرية في حالة تأهب عالية لمواجهة جميع السيناريوهات”.

ورجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن يكون “حزب الله” مسؤولا عن العملية، بعد فشل محاولة التسلل التي نفذتها خلية تابعة له، الأسبوع الماضي، من الحدود اللبنانية، ردا على مقتل أحد عناصره في غارات إسرائيلية على محيط مطار دمشق الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى