fbpx
أخر الأخبار

الجيش الاسرائيلي: دمرنا ثلث الدفاعات الجوية في سوريا

مرصد مينا – سوريا

كشف سلاح الجو التابع للجيش الإسرائيلي، في تقرير له، عن عدد الأهداف التي استهدفها في سوريا، خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

التقرير، الذي نشرته قناة “كان”، ذكر أن “الجيش الإسرائيلي هاجم خلال السنوات الثلاث الأخيرة نحو 955 هدفا مختلفا على الأراضي السورية، بـ4,239 صاروخا وقنبلة”، مشيرا إلى أنه “تمكن عبر تلك الهجمات من تدمير ثلث الدفاعات الجوية السورية”.

وبحسب التقرير، فإن هذه الهجمات جاءت في إطار ما تسميه إسرائيل بـ”المعركة التي بين حربين”، وهي الغارات المتكررة على مواقع لنظام الأسد وإيران وحزب الله في سوريا، والتي لم تعلن الحكومة الإسرائيلية عن مسؤوليتها عن معظمها، وتهدف إلى “منع التموضع الإيراني هناك، ومواجهة محاولات حزب الله تطوير أنظمته الصاروخية وتحسين دقتها”.

وتعتبر إسرائيل أن “المعركة بين حربين” تبعد الحرب لأن “العمليات التي تنفذ خلالها لا تشكل سببا للحرب”.

التقرير أشار إلى أن “الدفاعات الجوية لنظام الأسد أطلقت 844 صاروخا مضادا للطائرات في محاولة للرد على الطيران الإسرائيلي، تمكن بعضها من اعتراض صواريخ أطلقها الأخير”.

من جهتها، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن “الذخائر، بما في ذلك صواريخ وقنابل، الـ5 آلاف التي تم إطلاقها منذ عام 2017، تماثل في عددها ما يمكن أن يطلقه الطيران الإسرائيلي خلال حرب تستمر من أسبوعين إلى شهر”.

وكانت إسرائيل قد أكدت، مرارا، أن ضرباتها الجوية في سوريا تهدف إلى طرد القوات الإيرانية من هناك، والتي تعتبرها تل أبيب “خطر يهدد أمنها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى