fbpx
أخر الأخبار

النيران تلتهم جبل “زغدود” في تونس

مرصد مينا – تونس

اندلع حريق ضخم في جبل “زغدود” في ولاية القيروان التونسية، التهم مساحات شاسعة من الأشجار الحراجية.

والي القيروان “محمد بورقيبة” قال: إن “الحريق التهم  مساحة كبيرة من الهكتارات في جبل زغدود” مطالباً بدعم فرق الإطفاء بعناصر من الجيش الوطني التونسي للمساهمة في إخماد الحريق الهائل.

وأكدت وسائل الاعلام التونسية أن ” طائرة هليكوبتر عسكرية وصلت إلى منطقة زغدود التابعة لولاية القيروان للمساهمة في دعم الحماية المدنية والعمل على إخماد الحريق الذي اندلع في غابات محمية زغدود، في وقت قدرت مساحة الحريق بـ35 هكتارا”.

كما أفادت وسائل الاعلام بأن الأولوية لمنع انتشار مساحة الحريق وحماية السكان الذين يقطنون بالقرب من تلك الحرائق، فضلا عن الحكومة التونسية راغبة في مساعدة العائلات التي تحتاج إلى تدخل عاجل، بالتنسيق مع والي القيروان ومختلف المصالح المعنية.

ولفتت وسائل الاعلام  إلى أن الحريق حصد مساحات شاسعة من الأشجار الغابية، مثل “الصنوبر وكالاتوس وأكليل وعرعار”، كما تسبب في تضرر بأعداد من بيوت النحل، وهروب الكثير من الحيوانات البرية التي تعيش في الغابة.

يذكر أن الحديقة الوطنية بجبل زغدود وهي حديقة وطنية تونسية أنشئت سنة 2010، وتقع هذه الحديقة في معتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان، وتبلغ مساحتها 1792 هكتارا، اذ تعتبر أشجار الخروب أبرز مكوّنات الغطاء النباتي لهذه الحديقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى