fbpx
أخر الأخبار

الجيش السوداني يضبط شحنة أسلحة قادمة من ليبيا

مرصد مينا – السودان

أعلنت الجيش السوداني  اليوم السبت، عن ضبطها شحنة أسلحة وذخائر ومتفجرات قادمة من ليبيا، اذ تم القبض على 4 أشخاص، بينهم اثنان يحملان الجنسية الليبية.

قوات الدعم السريع قالت في بيان لها: إن “وحدة متحرك درع الصحراء المنتشرة عند حدود السودان مع مصر وليبيا أرسلت دوريات إلى منطقة سيف البارلي عند المثلث الحدودي، عقب تلقيها معلومات أن أنشطة عصابات لتجارة السلاح هناك”.

وأكد قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية، المقدم الركن “علي أحمد محمود عووجه” أن “دوريات قوات الدعم السريع اشتبكت على بعد ثلاثة كيلومترات عن تلك المنطقة مع العصابات المذكورة ونفذت عملية لمطاردتها تمكنت خلالها من مصادرة سيارتين من نوع GMC على متنهما 36 بندقية كلاشنيكوف وصندوق قنابل يدوية من طراز كورنت، بالإضافة إلى مدفع دوشكا وسبعة قاذفات أر بي جي وعدد كبير من الذخائر المختلفة”.

كما لفتت قوات الدعم السريع إلى أنه “تم توقيف أربعة من عناصر تلك الإصابات خلال العملية، بينهم مواطنان ليبيان، وتم التحقيق معهم وتسليمهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.

ويعتبر أن تحقيق الاستقرار في السودان، من أحد أبرز الملفات على طاولة حكومة رئيس الوزراء “عبدالله حمدوك”، التي تعد الأولى منذ أن عزلت قيادة الجيش في أبريل/ نيسان 2019، “عمر البشير” من الرئاسة، إثر احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه.

يشار إلى أن السودان بدأ في أغسطس/ آب 2019، فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، يتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الخرطوم اتفاقا لإحلال السلام، في أكتوبر/تشرين أول 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى