fbpx
أخر الأخبار

الجيش العراقي يعلن عن انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة “عين الأسد”

مرصد مينا – العراق

أعلنت السلطات العراقية اليوم الإثنين، انسحاب القوات الأمريكية بالكامل من قاعدة “عين الأسد”، في محافظة الأنبار، غربي البلاد.

المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية في الجيش العراقي “تحسين الخفاجي” قال: إن “القوات الأمريكية أكملت انسحابها بالكامل من قاعدة عين الأسد، ولم يتبق سوى المستشارين وهؤلاء دورهم للاستشارة فقط”.

ويأتي الانسحاب الأمريكي تنفيذا لمخرجات الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن الذي عقد في يوليو/ تموز الماضي بالعاصمة الأمريكية.

كما أكد المسؤول العراقي “الخفاجي” أنه “بالنسبة لقاعدة الحرير في شمال العراق، سيذهب وفد أمني خاص لهذه القاعدة خلال الأيام القليلة المقبلة لمتابعة سير عملية انسحاب القوات القتالية الأمريكية من هناك”، مشيراً إلى أن “الموعد الرسمي لانسحاب جميع القوات القتالية الأمريكية من العراق، يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري”.

وتوصلت كل من بغداد وواشنطن عبر الجولة الأخيرة من الإطار الاستراتيجي في يوليو/ تموز الماضي، إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات القتالية الأمريكية من العراق بنهاية العام الجاري، والذي يقدر عددهم بنحو 2500 جندي أمريكي.

يذكر أن العراق أعلن الأسبوع الماضي انتهاء الدور القتالي لقوات التحالف الدولي في العراق بعد نحو 7 سنوات على بدء مهمتها بالقضاء على تنظيم داعش، إذ تتوزع القوات الأمريكية في العراق عبر اربع قواعد في العراق وهي عين الأسد والتوحيد وبلد والحرير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى