fbpx

الجيش العراقي يقبض على 31 عنصراً من «داعش» على الحدود السورية

مرصد مينا – العراق

أعلن المتحدث باسم الجيش العراقي، يحيى رسول، الجمعة، اليوم القبض على 31 سورياً ينتمون لتنظيم «داعش» الإرهابي، خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى الأراضي العراقية، مشيراً إلى أنهم كانوا قادمون من محافظة الرقة التي كانت سابقاً عاصمة لـ«الخلافة» المزعومة.

وكتب الناطق باسم الجيش العراقي، تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن العملية، قائلاً: إنه «ووفقاً لمعلومات استخبارية استباقية، وبعد نصب كمين محكم، نفذت القوات الأمنية في لواء المشاة 66 بالفرقة العشرين من ضبط المتسللين».

وأكد المتحدث، أن القوات تمكنت من رصد 31 شخصاً، جميعهم يحملون الجنسية السورية خلال عبورهم الشريط الحدودي قادمين من منطقة الرقة إلى الأراضي العراقية».

وأوضح الناطق باسم الجيش العراقي، أن «القوات العراقية، ألقت القبض على جميع المتسللين، كما تم ضبط بحوزتهم 344 مشعل عثرة، و140 علبة أسطوانة أصابع TNT».

ونشر المتحدث، يحيى رسول، صورة للمقبوض عليهم مع التغريدة، لافتاً إلى أن «عناصر الجيش العراقي سلمت المتسللين إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات وعرضهم على الهيئات القضائية لمحاكمتهم».

وكانت وزارة الدفاع العراقية، قد أعلنت في وقت سابق، اليوم الجمعة، أن «فرقة المشاة العاشرة، عثرت خلال أعمال البحث والتفتيش عن المطلوبين ومخلفات عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي، في مقالع حجر مخيريجة، على قاذفة RBG7، وبازوكة كاملة مع صاروخ، و3 صواريخ قاذفة ضد الدروع، بالإضافة إلى 8 صواريخ ضد الأشخاص».

من الجدير بالذكر، أن تنظيم «داعش» ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في المناطق الحدودية بين سوريا والعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة، لا سيما في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى، المعروفة في البلاد باسم «مثلث الموت».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى