fbpx

الجيش اللبناني: إسرائيل اخترقت أجواء البلاد ومياهها

مرصد مينا – لبنان

أعلنت القيادة العامة للجيش اللبناني أن طائرات استطلاع وزواق حربية تابعة للجيش الإسرائيلي اخترقت أجواء لبنان ومياهه عدة مرات.

القيادة قالت في بيان لها، ليل السبت/الأحد، إن “طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت في الساعة 8:30 صباح السبت، الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة حتى مقابل بلدة عدلون، كما نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، بيروت وضواحيها، وبعبدا وعاليه، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14:35 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة”.

وأضافت البيان أن “طائرة أخرى اخترقت، عند الساعة 14.55، الأجواء من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت عند الساعة 16.05 من فوق البلدة المذكورة”.

وأشار البيان إلى أن زورقين حربيين اخترقا، خلال الفترة الممتدة بين الساعة 4.25 و7.36 صباح السبت، المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالي 314 مترا، وذلك بعد يوم من حدوث انتهاك مماثل لمياه لبنان الإقليمية في البقعة البحرية المذكورة”.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن، موخرا، عن عدة خروقات إسرائيلية، كان آخرها، يوم الأربعاء، حيث أكد أن “ست طائرات حربية واستطلاعية إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة، ونفذت تحليقا فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي وصولا إلى مختلف المناطق اللبنانية، قبل أن تعود باتجاه الأراضي المحتلة”، معتبرا ذلك “انتهاكا لسيادة لبنان والقرارات الدولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى